library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

انشاء تجارب تعليمية غامرة: استراتيجيات وتقنيات

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 02/07/2023 10:04:28 ص

اليوم، وفي ظل المشهد التعليمي سريع التطور، أصبح إنشاء خبرات تعليمية غامرة محوراً أساسياً للمعلمين ومصممي التعليم. يتجاوز التعلم الغامر الأساليب التقليدية، مما يسمح للمتعلمين بالتفاعل مع المحتوى بطريقة أكثر تفاعلية وتجريبية وأكثر جاذبية; فمن خلال الاستفادة من التقنيات والاستراتيجيات المبتكرة، يمكن للمعلمين إثراء عملية التعلم وتعزيز مشاركة المتعلم والاحتفاظ بالمعرفة والتطبيق العملي.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التعليم الافتراضي, Gamification, metaverse, Augmented reality, التلعيب في التعليم, Meta, immersive, التعلم الغامر

مستقبل التعلم الغامر: دعوة لاستكشاف إمكانات الواقع المعزز في التعليم

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 19/04/2022 03:43:43 م

تعد صناعة الواقع المعزز مجالًا سريع النمو بلغت قيمته 6.16 مليار في عام 2020، وقد أثر بشكل إيجابي على مجموعة متعددة من الصناعات. تستخدم كل صناعة تقنية الواقع المعزز بطرق مختلفة للمساعدة في تحسين الحياة اليومية للبشر.

يعتبر قطاع التعليم أحد المجالات الأكثر تأثرًا بتقنية الواقع المعزز، فقد تطورت هذه التقنية لتصبح واحدة من أكثر حلول التعلم. إنها تمكن المعلمين من تثقيف وإشراك طلابهم في عملية التعلم. يرجع ذلك جزئيًا إلى حقيقة أن الجيل الحديث أصبح على دراية

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: الواقع المعزز, Augmented reality, الواقع المعزز في التعليم