library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

الميتافيرس Metaverse في التعليم: إعادة تشكيل مستقبل التعليم

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 31/10/2023 02:13:35 م

لقد استحوذ مفهوم ميتافيرس Metaverse على خيال الناس، بشكل غير مسبوق. إنه عالم رقمي تتشابك فيه حياتنا المادية والافتراضية، مما يوفر مجموعة من الإمكانيات للترفيه والتواصل وحتى التعليم. مع استمرار Metaverse في اكتساب المزيد من الاهتمام، يصبح من الضروري استكشاف تأثيرها المحتمل على مجال التعليم وخارجه.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: metaverse, ميتافيرس, الواقع المعزز, virtual Reality, immersive

انشاء تجارب تعليمية غامرة: استراتيجيات وتقنيات

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 02/07/2023 10:04:28 ص

اليوم، وفي ظل المشهد التعليمي سريع التطور، أصبح إنشاء خبرات تعليمية غامرة محوراً أساسياً للمعلمين ومصممي التعليم. يتجاوز التعلم الغامر الأساليب التقليدية، مما يسمح للمتعلمين بالتفاعل مع المحتوى بطريقة أكثر تفاعلية وتجريبية وأكثر جاذبية; فمن خلال الاستفادة من التقنيات والاستراتيجيات المبتكرة، يمكن للمعلمين إثراء عملية التعلم وتعزيز مشاركة المتعلم والاحتفاظ بالمعرفة والتطبيق العملي.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: التعليم الافتراضي, Gamification, metaverse, Augmented reality, التلعيب في التعليم, Meta, immersive, التعلم الغامر

ميتافيرس Metaverse زوكربيرج هل ستكون النسخة المحدثة من الحياة الثانية Second Life

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 21/02/2022 12:40:43 م

تزايد الاهتمام بالميتافيرس metaverse، بشكل غير مسبوق، وذلك بعد قرار "فيسبوك" جعل هذه الفكرة مشروعها الجديد. فقد أسهم إعلان مارك زوكربيرج في ترويج هذا المصطلح الذي كان موجودًا منذ عام 1992، حيث ترجع أصول مصطلح «ميتافيرس» إلى الكاتب الأمريكي نيل ستيفنسون الذي كتب عن عالم يحكمه الكمبيوتر في روايته «تحطم الثلج» Snow Crash.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: ‏Second Life‏, السكند لايف, الحياة الثانية, الواقع الافتراضي, metaverse, ميتافيرس