لقد استحوذ مفهوم ميتافيرس Metaverse على خيال الناس، بشكل غير مسبوق. إنه عالم رقمي تتشابك فيه حياتنا المادية والافتراضية، مما يوفر مجموعة من الإمكانيات للترفيه والتواصل وحتى التعليم. مع استمرار Metaverse في اكتساب المزيد من الاهتمام، يصبح من الضروري استكشاف تأثيرها المحتمل على مجال التعليم وخارجه.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
metaverse,
ميتافيرس,
الواقع المعزز,
virtual Reality,
immersive
اليوم، وفي ظل المشهد التعليمي سريع التطور، أصبح إنشاء خبرات تعليمية غامرة محوراً أساسياً للمعلمين ومصممي التعليم. يتجاوز التعلم الغامر الأساليب التقليدية، مما يسمح للمتعلمين بالتفاعل مع المحتوى بطريقة أكثر تفاعلية وتجريبية وأكثر جاذبية; فمن خلال الاستفادة من التقنيات والاستراتيجيات المبتكرة، يمكن للمعلمين إثراء عملية التعلم وتعزيز مشاركة المتعلم والاحتفاظ بالمعرفة والتطبيق العملي.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
التعليم الافتراضي,
Gamification,
metaverse,
Augmented reality,
التلعيب في التعليم,
Meta,
immersive,
التعلم الغامر
تزايد الاهتمام بالميتافيرس metaverse، بشكل غير مسبوق، وذلك بعد قرار "فيسبوك" جعل هذه الفكرة مشروعها الجديد. فقد أسهم إعلان مارك زوكربيرج في ترويج هذا المصطلح الذي كان موجودًا منذ عام 1992، حيث ترجع أصول مصطلح «ميتافيرس» إلى الكاتب الأمريكي نيل ستيفنسون الذي كتب عن عالم يحكمه الكمبيوتر في روايته «تحطم الثلج» Snow Crash.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
Second Life,
السكند لايف,
الحياة الثانية,
الواقع الافتراضي,
metaverse,
ميتافيرس