library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

إدارة التميز المؤسسي في مؤسسات التعليم العالي

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 13/02/2024 05:41:51 م

 

تعمل إدارة مؤسسات التعليم العالي جاهدة على تحقيق التميز المؤسسي، فالتميز هو الأداة الأفضل والطريق الأوسع لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف، حيث يُعَدّ التميز أداة رئيسة ومساراً شاملاً لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف المرسومة. يتلقى التميز المؤسسي اهتمامًا خاصًا في سياق التعليم العالي، حيث يتناول كيفية تقييم جودة التعليم ومدى تميز المنتجات والخدمات المقدمة، بالإضافة إلى التركيز على الأنشطة التي تضيف قيمة ملموسة.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: ادارة الجودة, KPI, مؤشرات الأداء, تحسين الأداء, تجربة المستخدم, منصة مداد, التميز المؤسسي

معايير جودة التعليم الإلكتروني عبر الإنترنت – الجزء الثاني

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 09/01/2014 05:36:51 م

ضمان جودة التعلم عبر الإنترنت في مجال التعليم العالي يتطلب في المقام الأول رؤية مؤسسية يصاحبها الالتزام و القيادة، و التخطيط السليم، مع وجوب ضمان توفر ذلك عند الشركاء. سياسة التعلم عبر الإنترنت يجب أن تتوافق مع الرؤية الشاملة للمؤسسة والمهام والخدمات التي يقدمونها. يجب على القادة والمديرين أن يكونوا قادرين على تفسير أسباب اختيار التعلم عبر الإنترنت باعتبارها استراتيجية تعليمية مناسبة للطلاب الذين يخدمونهم. ينبغي أن تشمل عناصر التعليم عبر الإنترنت مكونات الجودة التي تم تحديدها في الجزء الأول من هذه التدوينة. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج المؤسسات إلى الامتثال للوائح التي تحكم التعلم على الإنترنت وضمان أن تنعكس في السياسات والممارسات.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: الشيربوينت, جودة التعليم الإلكتروني, KPI, التعليم العالي الجيد, مؤشرات الأداء الرئيسية, التعلم عبر الإنترنت, معايير الجودة, التعليم الافتراضي, e-portfolio