library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

إدارة التميز المؤسسي في مؤسسات التعليم العالي

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 13/02/2024 05:41:51 م

 

تعمل إدارة مؤسسات التعليم العالي جاهدة على تحقيق التميز المؤسسي، فالتميز هو الأداة الأفضل والطريق الأوسع لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف، حيث يُعَدّ التميز أداة رئيسة ومساراً شاملاً لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف المرسومة. يتلقى التميز المؤسسي اهتمامًا خاصًا في سياق التعليم العالي، حيث يتناول كيفية تقييم جودة التعليم ومدى تميز المنتجات والخدمات المقدمة، بالإضافة إلى التركيز على الأنشطة التي تضيف قيمة ملموسة.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: ادارة الجودة, KPI, مؤشرات الأداء, تحسين الأداء, تجربة المستخدم, منصة مداد, التميز المؤسسي

تقنيات مبتكرة لتعزيز تجربة الموظفين وزيادة المشاركة

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 27/11/2023 12:42:09 م

 

استخدام التكنولوجيا والاستفادة القصوى منها يمثل أمرًا لا غنى عنه للمؤسسات التي تسعى جاهدة لتعزيز مشاركة الموظفين ورفع أدائها التنظيمي. وفقًا لشركة Gartner، يستخدم 16٪ من أصحاب العمل التقنيات بشكل متكرر لمراقبة موظفيهم من خلال طرق مثل تسجيل الدخول والخروج الافتراضي، وتتبع استخدام الكمبيوتر في العمل، ومراقبة رسائل البريد الإلكتروني للموظفين أو الاتصالات / الدردشة الداخلية، وذلك لضمان أن القوى العاملة لديهم تحقق أهدافها اليومية بكفاءة وبدون عوائق. ومع ذلك، وعلى الرغم من أهمية استخدام التكنولوجيا في مراقبة أداء الموظفين، إلا أن هذا لا ينبغي أن يكون مقيدًا بدورها الوظيفي فقط. يجب علينا أن نتجاوز

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: تجربة المستخدم, تجربة الموظف, Bonusly, Microsoft Teams, Slack, Canvas, health care

5 أخطاء يجب أن تتجنبها  مؤسسات التعليم العالي عند تصميم تجربة المستخدم

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 19/10/2021 01:09:30 م

تقول Julianna Sykutera خبيرة التسويق الرقمي: "أخيرًا ، تم الإجماع على أن تجربة المستخدم (UX) ليست بدعة أو صَرْعَة نتباهى بممارستها. جميع الشركات اليوم تحاول اللحاق بها، تجربة المستخدم أصبحت أحد أهم المصطلحات والمفاهيم والمناقشات المدروسة التي بدأت تتدفق إلى أسفل وبحيث لم تعد مقصورة على الخبراء. " كما تؤكد جوليانا على أن تجربة المستخدم ستكون أحد الاتجاهات التي

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: القياس المقارن, تجربة المستخدم, التفكير التصميمي, UX, التصميم المتمحور حول الإنسان, user experience, UX design

تحسين تجربة المستخدم : استراتيجيات تحسين موقع الويب الخاص بجامعتك

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 27/07/2021 11:57:44 ص

يتم طرح مصطلح تجربة المستخدم (UX) كثيرًا في دوائر التسويق الرقمي عند مناقشة تصميم الويب. ومع ذلك ، غالبًا ما يُساء فهمه ، سواء من حيث مكوناته أو من حيث تنفيذه. يتضمن تصميم UX النظر في التجربة البشرية الشاملة التي يوفرها موقع الويب ، والأمر هنا لا يتوقف على مجرد جاذبيته الجمالية أو قابليته للاستخدام الأساسي. يمكن أن يتضمن تقييم كل شيء من

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: تجربة المستخدم, UX, العلامة التجارية للجامعة, تصميم مواقع, معايير المواقع التعليمية

استراتيجية التحول الرقمي: القوة الدافعة وراء مشروعك الرقمي

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 09/03/2021 09:34:31 ص

يقول بيل جيتس: "نحن نغير العالم بالتكنولوجيا" ، مشيرًا إلى التحول الرقمي الذي يمر به المجتمع البشري والعلاقات الاقتصادية ونمط الحياة الحالي.  في الواقع، تمتلك جميع الشركات التي تبني مؤسسة رقمية فعالة إستراتيجية تحول رقمي ترشدهم طوال رحلتهم. كيف يمكنك الشروع في بناء مثل هذه الاستراتيجية؟ هذا ما سنحاول استكشافه معاً، ومن خلال بعض

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: Design Thinking, التحول الرقمي, التقنيات الناشئة, تجربة المستخدم, التفكير التصميمي, مشروع رقمي