library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

التميز المؤسسي: رؤى استراتيجية لبناء مؤسسات تعليمية مزدهرة ومستدامة

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 13/04/2024 03:47:33 م

يعكس التميز المؤسسي قدرة المؤسسة على تقديم قيمة مضافة لعملائها بشكل فعّال، مما يتيح لها تحقيق ميزة تنافسية قوية، والاستحواذ على موقع متميز في عقول وقلوب العملاء. في هذا السياق، يعدّ فهم أسس وأبعاد التميز المؤسسي أمراً حيوياً للمؤسسات الطموحة التي تسعى للتفوق والنجاح في بيئة الأعمال المتطورة والمتغيرة باستمرار. في هذه المقالة، سنستكشف المفهوم الشامل للتميز المؤسسي، وأهميته في البيئة التنافسية الحالية، بالإضافة إلى العوامل الرئيسة التي تسهم في تحقيقه وكيفية تطبيقها على نطاق المؤسسة بشكل فعال ومستدام.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: نقل المعرفة, الإستدامة, أدوات القياس, تحليل الأعمال, التميز المؤسسي, تحليل العملاء, القياس والتقييم, القدرة التنافسية

إدارة التميز المؤسسي في مؤسسات التعليم العالي

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 13/02/2024 05:41:51 م

 

تعمل إدارة مؤسسات التعليم العالي جاهدة على تحقيق التميز المؤسسي، فالتميز هو الأداة الأفضل والطريق الأوسع لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف، حيث يُعَدّ التميز أداة رئيسة ومساراً شاملاً لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف المرسومة. يتلقى التميز المؤسسي اهتمامًا خاصًا في سياق التعليم العالي، حيث يتناول كيفية تقييم جودة التعليم ومدى تميز المنتجات والخدمات المقدمة، بالإضافة إلى التركيز على الأنشطة التي تضيف قيمة ملموسة.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: ادارة الجودة, KPI, مؤشرات الأداء, تحسين الأداء, تجربة المستخدم, منصة مداد, التميز المؤسسي