"انضم إلى ثورة التعلم التي تجتاح العالم! الطابعات ثلاثية الأبعاد، والروبوتات، والبرمجة، والحوسبة القابلة للارتداء، والأردوينو والكثير من التقنيات التي تأسر خيال طلاب اليوم"
عندما تجتمع التقنيات الجديدة المثيرة مع الممارسات العملية، يصبح الفصل الدراسي الخاص بك مساحة للصناعة حيث يتم تعزيز التعلم. اليوم نضع الابتكار والإبداع قبل أوراق العمل والاختبار. إن استخدام التكنولوجيا لصنع أو إصلاح أو تخصيص الأشياء التي نحتاجها يضفي طابعًا ديمقراطيًا على الهندسة والتصميم وعلوم الكمبيوتر. ولحسن الحظ بالنسبة للمعلمين، تتداخل حركة التصنيع هذه مع الميول الطبيعية للطلاب و "قوة التعلم بالممارسة. التصنيع والترقيع Tinkering، والهندسة هي الطريقة التي يتعلم بها الناس ويعملون في القرن الحادي والعشرين..
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
STEM,
STEAM,
Makerspace,
التعلم بالممارسة,
إدارة المشاريع,
Fablab,
Maker Fairs,
حركة الصانع,
Maker Movement
الابتكار هو شريان الحياة للتقدم، ودفع النمو الاقتصادي، والتقدم التكنولوجي، والتطور المجتمعي. خلال مسيرة السعي وراء الابتكار، أدركت المنظمات والأفراد قيمة التعاون والمشاركة المفتوحة للمعرفة والمشاركة متعددة التخصصات. أحد الانعكاسات القوية لهذا النهج هو المختبرات المفتوحة، التي تعمل كمراكز للإبداع والتعاون والابتكار. في هذه المقالة، نتعمق في ديناميكيات المختبرات المفتوحة، ودورها في إدارة الابتكار، وكيف تساهم في النظم البيئية الأكبر للمجتمعات والابتكار.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
hands-on learning,
STEM,
STEAM,
Makerspace,
المختبرات المفتوحة,
Death Valley,
Fablab
كشفت الأزمات السياسية والتغيرات المناخية ووباء COVID-19 عن هشاشة الاقتصاد العالمي، وحيث واجه جميع أصحاب المصلحة المعنيين، مثل الأفراد والمنظمات والمؤسسات، اضطرابات وشكوكًا في حياتهم الشخصية والتجارية اليومية. وهذا يستدعي التحول المجتمعي المدعوم بالتحول الرقمي المستدام، بالإضافة إلى استراتيجيات وممارسات مؤسسية / تنظيمية جديدة لتقليل المخاطر والشكوك الناشئة عن الترابط الاقتصادي المكاني.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
مهارات القرن الحادى والعشرين,
STEAM,
التفكير التصميمي,
الممارسة التأملية
يتغير العالم بسرعة، ومن المسلم به على نطاق واسع أن المواطنين والعاملين في القرن الحادي والعشرين سيحتاجون بشكل متزايد إلى مهارات لا يمتلكها العديد من خريجي المؤسسات الأكاديمية، وخاصة في الرياضيات والعلوم، وفي القدرة على تطبيق المعرفة لحلها بشكل يتناسب مع متطلبات الحياة الحديثة المتطورة باستمرار.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
الثورة الصناعية الرابعة,
STEM,
STEAM,
Reskilling,
كفايات STEM
البشر هم الفاعلون الرئيسيون في معظم التغيرات البيئية العالمية والإقليمية المعاصرة. في المقابل هذه التغييرات، والتي قد تتمثل في الابتكار التكنولوجي، والكوارث البيئية، وتغير المناخ، والأوبئة، لها تأثيرات هائلة على رفاهية الإنسان في الحاضر والمستقبل، وكذلك على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي. من ناحية أخرى، يعتبر التفاعل بين الإنسان والبيئة والعلاقة بين العناصر
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
Design Thinking,
التنمية المستدامة,
STEM,
STEAM,
التعلم المستدام,
التعلم القائم على المشروع,
التعلم عبر المشروع,
SDGS