library management & Higher Education blog Naseej Academy Naseej Academy Send Mail

عن مدونة نسيج

تهدف مدونة نسيج الى توفير مساحات تشاركيه تتسع لكل المتخصصين والمهتمين بكل ما هو جديد في مجال المكتبات والتعليم العالي والتعلم عن بعد وتقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات الأرشفة وحلول المعرفة المتقدمة في التعليم العالي، المكتبات، ومراكز الأبحاث.

سجل بريدك الالكتروني هنـا لتصلك أحدث التدوينات

أكاديمية نسـيج على الفيسبوك 
 
 

مقــالات حديثة

هل ستأخذ الروبوتات وظيفتي ؟!...  10 وظائف مهددة و10 وظائف في أمان - الجزء الأول

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 28/07/2020 11:01:28 ص

مع نمو الذكاء الاصطناعي، يتساءل المزيد والمزيد من الناس “هل وظيفتي آمنة؟، وهل ستأخذ الروبوتات وظيفتي؟”. هذه الأسئلة تتزايد بشكل مجنون، ويمكننا أن نتفهم ذلك، ففي ظل هذا التطور التكنولوجي غير المسبوق، الذي نعيشه الآن أصبح كل شيء ممكن حدوثه.  الآن وبشكل تدريجي، تتجه الروبوتات للاستحواذ على المهن والوظائف، مما يجعل موضوع إحلال الروبوتات بدلا من البشر يسبب الهلع للكثير الذين يعتقدون أنه عاجلاً أم آجلاً، ستحل الروبوتات محلهم في العمل، ويصل هذا الهلع لدرجة وجود موقع بهذا الاسم “Will Robots Take my Job” ، فبمجرد أن تقوم بالضغط على رابط الموقع ، ستنتقل إلى الواجهة الرئيسية، والتي ستمكنك من

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: الروبوتات المتقدمة, الذكاء الإصطناعي, التوظيف, الأتمتة, AI, Will robots steal our jobs?

إما الآن أو لا للأبد!: كيف يقود COVID-19 ثورة طال انتظارها في التعليم

نُـشر بواسطـة هيام حايك on 15/06/2020 03:50:00 م

مما لا شك فيه، أن الجامعات اعتمدت الحلول عبر الإنترنت في الأشهر الأخيرة، بشكل غير مسبوق. فعلى المدى القصير، قام المعلمون بتطبيق الحلول التي يمكن أن نطلق عليها حلول “الإسعافات الأولية"، وذلك من خلال التحول بالكامل من التعليم الشخصي إلى التعليم عن بُعد. هذه الخطوة فُرٍضت عليهم بسبب الإغلاق المفاجئ للحرم الجامعي. ولكن الكثير من المعلمين أدرك، وبسرعة أن تجربة التعلم عن بُعد هو مجرد خطوة صغيرة في الرحلة الطويلة لتقديم التعليم عبر الإنترنت، ومن الواضح أيضاً، أن بعض الشراكات التي نشأت بين الجامعات وشركات التعليم عبر الإنترنت ومقدمي التكنولوجيا، قد تستمر إلى ما بعد الوباء.

إضغط هنـا لقراءة المزيد

Topics: مستقبل التعليم العالي, COVID-19, jobs, التوظيف, ما بعد الوباء