"المعرفة قوة"، مقولة شهيرة، على الأغلب سمعها المعظم منا في أكثر من مناسبة.
يوماً، بعد يوم ندرك حقيقة هذه المقولة، وخاصة في الآونة الاخيرة، حيث اصبحت المعرفة عصب التقدم في شتى المجالات، ورافداً كبيراً لبناء القدرة المؤسسية لأية منظمة لكي تنافس غيرها بجدارةٍ واقتدار.
لا اختلاف على أن المعرفة قوة. لكن في بعض الأحيان، يكون نشر المعرفة للجماهير داخل المؤسسات أصعب مما يبدو. وقد يرجع سبب ذلك إلى خوف العارفين ومن يمتلكون المعرفة من فقدان ميزة امتلاك هذه المعلومات، حيث يقول بيل جيتس مؤسس
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
إدارة المعرفة,
وظائف,
AI,
الذكاء الاصطناعي,
نظام إدارة المعرفة,
SMART Recruiting,
التوظيف الذكي,
إدارة الموارد البشرية
يطلق على الابتكارات الرقمية التي تعتمد على التقنيات المتقدمة بشكل يومي التقنيات الناشئة. تلعب التقنيات الناشئة دوراً حاسماً في تشكيل المنظومة الابتكارية للمؤسسة وتجربة العملاء والنجاح الشامل. يمكن للتقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) والواقع المعزز (AR) وإنترنت الأشياء (IoT) أن تساعد المؤسسات على التوسع حسب الطلب، وتحسين المرونة، وتقليل استثمارات البنية التحتية، ونشر الحلول بسرعة وأمان. والأهم من ذلك، يمكن أن تساعد هذه التقنيات الشركات على إنشاء تحولات قوية داخل المنظمة، من شأنها تحقيق إيرادات إضافية وزيادة القدرة التنافسية.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
خلق فرص العمل,
الحوسبة السحابية,
التقنيات الناشئة,
الذكاء الاصطناعي,
خلق القيمة,
الحلول البرمجية,
سلسلة القيمة
في غضون السنوات الخمس الماضية فقط، وبسبب بعض النجاحات البارزة وإمكاناته الرائدة، انتقل الذكاء الاصطناعي من منطقة البحث الأكاديمي إلى طليعة المناقشات العامة، بما في ذلك المناقشات على مستوى أكبر الدول. ومن المرجح على مدى السنوات العشر القادمة، أن يتوسع استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الأخرى مثل الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) والصور المجسمة وبيئات التعلم الافتراضية (VLE) في الفصل وكذلك في المنزل بشكل كبير.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
انترنت الأشياء,
الذكاء الاصطناعي,
تعلم الألة,
Microsoft Research,
مريم طارق,
روبوتات الدردشة,
منصة مداد
تعتبر مهنة التعليم من المهن الأقل عرضة لخطر التشغيل الآلي القائم على الذكاء الاصطناعي. فالتعليم من المهن التي تتطلب ذكاءً عاطفيًا ومرونة في تكييف خطط الدروس أثناء التنقل مع مجموعات مختلفة من الطلاب. ومع ذلك، بدأنا نشهد نمواً سريعاً لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الفصل الدراسي. استخدام الذكاء الاصطناعي في الفصل الدراسي (وحتى الآن) لا يعنى أن تكون الروبوتات بديل للمعلمين. إن إنشاء ذكاء اصطناعي يشبه الإنسان هو أكثر من مجرد محاكاة السلوك البشري - يجب أن تكون التكنولوجيا قادرة على معالجة المعلومات، أو "التفكير"، مثل البشر إذا كان سيتم الاعتماد عليها بشكل كامل.
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
AI,
الذكاء الاصطناعي,
روبوتات المحادثة,
المساعدون الافتراضيون,
الذكاء الاصطناعي للمحادثة
توفر التطورات المتزايدة في قطاع التكنولوجيا وتحليل البيانات فرصًا غنية لتطوير بيئات ذكية لساكنيها، فاليوم يتحدث العالم عما يسمى بالبيئات الذكية أو المساحات الذكية. ومع تعزيز التكنولوجيا وأجهزة الاستشعار وواجهات المستخدم والتطبيقات المختلفة، فإن هذه المساحات الذكية قادرة على التعرف على المستخدمين والمواقف التي يتواجدون فيها، والتفاعل وفقًا لذلك. وفي هذا السياق يقدم إنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي (AI) وسلسلة الكتل
إضغط هنـا لقراءة المزيد
Topics:
الطباعة ثلاثية الأبعاد,
Internet of Things,
الذكاء الاصطناعي,
5G wireless,
سلسلة الكتل,
بلوك تشين